سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

recent

جديد

recent

عملية تدبير الفائض والخصاص داخل الجماعة برسم موسم 2018-2019.

مشاركة

موقع الحركة يفتح عملية تدبير الفائض داخل الجماعة برسم موسم 2018-2019

تم فتح موقع الحركة الانتقالية لتدبير الفائض داخل الجماعة برسم موسم 2018-2019 وهو يعرف الآن بعض التحديثات ليصبح جاهزا لاستقبال الطلبات.

يراعى في هذه العملية المقتضيات التالية:

تدبير الفائض داخل الجماعة يتم طبعا داخل الجماعة التي ينتمي لها المشارك -الفائض- ويتم من خلال المشاركة عبر موقع الحركة الانتقالية الالكتروني، حيث يتم التباري على المناصب الشاغرة داخل الجماعة.
يتم اعتماد المعايير التالية من أجل تحديد الفائض من الأساتذة:
  1. الأقدمية العامة: نقطة واحدة عن كل سنة ابتداء من تاريخ التوظيف.
  2. الأقدمية بالنيابة: نقطة واحدة عن كل سنة ابتداء من تاريخ التعيين بالنيابة
  3. الأقدمية بالمؤسسة: نقطتان (2) عن كل سنة ابتداء من تاريخ التعيين بالمؤسسة
يعتمد مجموع النقط المحصل عليها في ترتيب الأساتذة، ويحتسب الفائض منهم بعد إسناد حصة كاملة لجميع الأساتذة حسب العدد اللازم الذي تفرضه البنية التربوية للمؤسسة، و في حالة التساوي في النقط يحتكم إلى الأقدمية العامة ثم الأقدمية في النيابة ثم الأقدمية في المؤسسة وفي الأخير إلى عامل السن.
يستثنى من هذه العملية:

  1. الأساتذة المبرزون.
  2. الأساتذة حاملوا شهادة الدكتوراه الذين قضوا على الأقل خمس سنوات بهذه الصفة من العمل.

يمكن للإدارة عند الضرورة أن تكلف الأستاذ الذي له جدول حصص غير تام بالعمل بمؤسسة أخرى بحيث تحتسب له كل ساعة في جدول الحصص بالمؤسسة الثانية بساعة ونصف.
يتعين عند القيام بعملية تدبير الفائض والخصاص الحرص على احترام مبدأ الاستحقاق في إسناد المناصب التعليمية المتواجدة في مناطق جذب والتي تحظى برغبة نساء ورجال التعليم في الانتقال إليها ويتم تغطية الخصاص بإعطاء الأولوية في التكليف للعاملين بنفس الجماعة  بعد استنفاذهم يتم اللجوء إلى باقي مدرسي المديرية.
توجه المديرية رسائل الإخبار إلى الأساتذة المعنيين بهذه العملية، ويستوجب عليهم الالتحاق بمقرات عملهم الجديدة فور إخبارهم بذلك ولا تقبل أية رخصة مرضية إلا إذا كانت مصحوبة بفحص طبي مضاد.
يمكن لكل من تأكد من حيف لحقه من جراء هذه العملية بعد الالتحاق بمقر تكليفه توجيه تظلم إلى مصالح النيابة في ظرف 48 ساعة من إشعاره بقرار التكليف حتى يتسنى للنيابة معالجة تظلمه أو عرض ملفه على لجنة المنازعات
يحتفظ الأساتذة الذين كلفوا في إطار عملية تدبير الفائض والخصاص بجميع حقوقهم في مناصبهم الأصلية ويتنهي تكليفه بنهاية الموسم.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

سراج العلم

2018

حذف القائمة