-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

وزارة التربية الوطنية تصدر مقررا جديدا يحرم أساتذة الغد من العطلة الصيفية

مشاركة

وزارة التربية الوطنية تصدر مقررا جديدا يحرم أساتذة الغد من العطلة الصيفية

عن الجديدة اليوم
حكم مقرر جديد، صادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، على الأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بمواصلة الدراسة والتداريب إلى نهاية نونبر المقبل، ثم برمجة مباريات الالتحاق بأسلاك التدريس في دجنبر، ما يعني حرمانهم، عمليا، من العطلة الصيفية.
ويحدد المقرر، المنشور بالموقع الرسمي للوزارة، مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة لفائدة الأساتذة المتدربين الملتحقين بمقرات التكوين في الفترة التكوينية الممتدة من25 أبريل إلى نهاية يونيو المقبل، فيما تنظم الفترة التكوينية المخصصة لفوج أبريل-نونبر إلى شطرين:
شطر أول يمتد من25 أبريل إلى نهاية يوليوز بخصوص التكوين النظري في المجزوءات وتقويمها، وتدريس ميداني بالمؤسسات التعليمية، وشطر ثان يخص إعداد المشروع الشخصي وتقويمه خلال الشطر الثاني من 6 شتنبر إلى نهاية نونبر المقبل.
وفي ما يخص مباراة التوظيف، ينص المقرر على تنظيم مباريات توظيف التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي والإعدادي وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خلال دجنبر2016، وتفتح هذه المباريات في وجه جميع المترشحين الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي من جميع فوج أبريل- نونبر المقبل.
ومن المقرر أن يبدأ توظيف الناجحين في هذه المباريات من فاتح يناير2017، ويعينون أساتذة متدربين في الدرجة الثانية من إطار التعليم الابتدائي، أو أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي أو أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، ويخضعون قصد الترسيم لمقتضيات قرار وزير التربية الوطنية رقم2597.1.
وجاء مقرر الوزير الخاص بتنظيم السنة التكوينية بسلك تأهيل أطر التدريس بعد أسابيع من توصل الحكومة والأساتذة المتدربين إلى اتفاق أنهى أزمة مقاطعة استمرت أكثر من خمسة أشهر في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

​مقرر لوزير التربية الوطنية و التكوين المهني رقم 028-16 بتاريخ 06 مايو 2016 بشأن تنظيم السنة التكوينية بمسلك تأهيل أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين - فوج أبريل  نونبر 2016

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة