-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

الحلوطي: بنكيران قبل بــ 1000 درهم عن كل طفل جديد

مشاركة
أكد عبد الإله الحلوطي، الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن الحكومة قبلت برفع هدية “زرورة” للأسر عن كل طفل جديد إلى 1000 درهم، بعد أن كان قد اقترح عبد الإله بنكيران، أخيرا، على النقابات أن يكون مبلغها 500 درهم عن كل طفل.
 وقال الحلوطي في كلمة له بمناسبة فاتح ماي، في الدارالبيضاء، إن نقابته تراعي مصالح الحكومة، التي اعتبرها تعاملت مع الحوار الاجتماعي بكل مسؤولية.
وأشار الحلوطي إلى أن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، التي تعتبر الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، تؤيد حكومة بنكيران لأنها جاءت من أجل محاربة المرتزقة، وقامت بإصلاحات مهمة، وقادت البلاد إلى الاستقرار.
ويشار إلى أن بنكيران كان قد سبق واقترح على النقابات، خلال اجتماع سابق بالإضافة إلى “الزرورة” الرفع من قيمة تعويضات العمال عن الأبناء من 200 درهم إلى 300 درهم، بالنسبة إلى ثلاثة أطفال، بالإضافة إلى الرفع من التعويضات ابتداءً من الرابع من 36 إلى 86 درهما، والرفع من عدد الأبناء الذين يستفيدون من التعويض من 3 إلى 5 أطفال.
كما وعد بنكيران باقتراح الرفع من الحد الأدنى لأجور المتقاعدين إلى 1500 درهم، ووافق على مقترح توحيد أجور العمال الزراعيين والحرفيين، على أن يكون ذلك تدريجيا.
ويشار إلى أن بنكيران انضم إلى احتفالات الاتحاد الوطني للشغل، بمناسبة عيد العمال، لأول مرة منذ توليه رئاسة الحكومة، حيث حضر في مسيرة اليوم، جنبا إلى جنب مع عبد الإله الحلوطي، الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل، وعبد الصمد حيكر، عضو في حزب العدالة والتنمية.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة