-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

قيمة التعويضات المالية للأطر الإدارية (مدير- حارس عام - ناظر)

مشاركة
قيمة التعويضات المالية للأطر الإدارية

كم تبلغ قيمة التعويضات المالية للأطر الإدارية (مدير- حارس عام - ناظر)؟

حدد المرسوم الوزاري رقم 08-08-2 المصادق عليه خلال المجلس الوزاري المنعقد بتاريخ 20 أكتوبر 2008 تعويضات مدير الثانوية التأهيلية في 26100 درهم سنويا ،والناظر حددت التعويضات بالنسبة إليه 16056 درهم.
من جانب آخر تستفيد الأطر المكلفة بتسيير المدارس الابتدائية والثانويات الاعدادية والتأهيلية من الحق في المسكن ، أو عند عدمه من تعويض عن السكنى مابين 1200 درهم و1000 درهم سنويا بالنسبة لمدير المدرسة الابتدائية والحارس العام في الوقت الذي سيتراوح مبلغ التعويضات ما بين 1500 درهم لمدير الثانوية التأهيلية و1200 درهم بالنسبة للحارس العام.
في حين سيتقاضي مدير المدرسة الابتدائية مبلغ 18000 درهم سنويا كتعويض عن الاعباء الادارية في حين سيستفيد أستاذ التعليم الابتدائي المكلف بتسيير فرع مدرسة إبتدائية من مبلغ 7200 درهم
أما بالنسبة لمدير الثانوية الاعدادية فيصل مبلغ التعويضات إلى 21000درهم والحارس للخارجية سيتقاضى مبلغ 13404 درهم كذلك الأمر بالنسبة للحارس العام للداخلية
كما صادق مجلس الحكومة، الثلاثاء، على مشروعي مرسومين يتعلقان بتفعيل وأجرأة نتائج الحوار الاجتماعي القطاعي برسم سنة 2011 والجامع بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي والنقابات التعليمية.. حيث سيفعّلان بأثر رجعي منطلق من فاتح ماي 2011.
وحسب وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خالد الناصري، فمشروع المرسوم الأول يقضي بإحداث "تعويض تكميلي عن التفتيش" لفائدة مفتشي وزارة التربية الوطنية, ويهدف أساسا إلى مراجعة "مقادير التعويض التكميلي عن التفتيش لفائدة مفتشي وزارة التربية الوطنية بغية جعلها عامل دعم وتحفيز للمعنيين بالأمر".
ذات المشروع ينص على منح "تعويض تكميلي سنوي" للمفتش من الدرجة الأولى بقيمة 21600 درهم، في حين يستفيد من ذات التعويض كل مفتش بالدرجة الممتازة مع تعديل القيمة المالية لترتفع إلى 30000 درهم سنويا.
مشروع المرسوم الثاني الذي صادق عليه مجلس الحكومة يرتبط بتغيير المرسوم الصادر في 10 فبراير 2003 بشأن التعويضات المخولة لأطر الإدارة التربوية المكلفين بمهام تسيير مؤسسات التربية والتعليم العمومي, حيث يهدف إلى الزيادة في "مقادير التعويضات المخولة لمديرات ومديري مؤسسات التربية والتعليم العمومي" لجعلها عامل دعم وتحفيز من أجل تولي هذه المهام.
وينص المشروع على مراجعة مقادير التعويضات السنوية الحالية حتى تنتقل بالنسبة لمدير مدرسة ابتدائية إلى 24720 درهم سنويا، ولمدير الثانوية الإعدادية إلى 27720 درهم سنويا; وتبلغ لفائدة مدير الثانوية التأهيلية حتّى 32820 درهم في العام.
عن موقع المستجد

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة