-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

تحميل أحدث جذاذات الجديد في الاجتماعيات للمستوى الرابع ابتدائي

مشاركة
جميع أحدث جذاذات الاجتماعيات للمستوى الرابع لجميع المراجع

تحميل أحدث جذاذات الجديد في الاجتماعيات للمستوى الرابع ابتدائي

تندرج مواد الاجتماعيات في الابتدائي في منهاج متكامل بالنسبة لجميع أسلاك التعليم الابتدائي والثانوي ويتموقع هذا المنهاج في سياق المقاربة الجديدة التي اعتمدها نظام التربية والتكوين المتمثلة في تجديد مهام المدرسة ومكانة المتعلم(ة) ووظيفة هذه المواد اجتماعيا وتربويا.
تتضمن وحدة الاجتماعيات ثلاثة مكونات : التاريخ والجغرافيا والتربية على المواطنة، وتستند إلى المستجدات الأساسية الواردة في الكتاب الأبيض ومكانة قيم المنظومة التربوية المغربية المنسجمة مع روح ومنطوق الميثاق الوطني للتربية والتكوين. وهكذا فان تدريس مواد الاجتماعيات يبدأ من السنة الرابعة ابتدائي ومراعاة للخلفية التي تحكمت في اختيار محتوياتها، يتعين الاهتمام بالكفايات الخاصة بكل مادة، وبالكفايات العرضانية على مستوى المواد الثلاث، كما يتعين استحضار مبدأ التدرج اعتمادا على المراحل التالية : استئناس/ اكتساب / ترسيخ  مع التركيز على الاستئناس بالسلك الابتدائي اعتبارا للمستوى العمري والقدرات الفكرية للمتعلم(ة) إلى جانب مواصفات المتعلم(ة) في نهاية هذا السلك.

جميع أحدث جذاذات الجديد في الاجتماعيات للمستوى الرابع لجميع المراجع - تم تخصيص هذا الموضوع لتحميل أحدث وجميع  جذاذات الجديد في الاجتماعيات للمستوى الرابع ابتدائي التي يتم تدريسها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي بالمؤسسات والمدارس الابتدائية منقولة من دليل الأستاذ.
إن المرجع المعتمد في إعداد هذه الجذاذات هو : الجديد في الاجتماعيات  للمستوى الرابع ابتدائي (دليل الأستاذ).
 يمكنك مشاهدة جميع جذاذات المستوى الرابع من التعليم الابتدائي  من هنا

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة