-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

عاجل.. النقابات تعلن عن ثالث إضراب عام في عهد بنكيران

مشاركة
عاجل.. النقابات تعلن عن ثالث إضراب عام في عهد بنكيران

عاجل.. النقابات تعلن عن ثالث إضراب عام في عهد بنكيران

علم موقع سراج العلم عن "كشك" أن التنسيق النقابي الذي تقوده المركزيات النقابية الخمسة التي عقدت اجتماعها صباح اليوم الخميس 26 ماي 2016، قد أفضى إلى إضراب جديد يعد الثالث من نوعه في تاريخ حكومة عبد الإله بنكيران.

وأكد مصدر نقابي في اتصال بالجريدة، أن التنسيق النقابي قرر تنظيم إضراب وطني جديد يوم الثلاثاء 31 ماي 2016، يهم قطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية، وذلك في خطوة للرد على الحكومة وعدم تفاعلها مع المركزيات النقابية خاصة أنها لم تقم بالرد على المراسلة التي بعثتها لها قبل أيام.

وشدد مصدر جريدة “كشك” الإلكترونية، أن التنسيق النقابي قرر أيضا، القيام باعتصام أمام البرلمان، وذلك ” احتجاجا على السلوك الحكومي المستفز في ملف التقاعد وكذا تعطيل الحوار الاجتماعي”.

وكانت المركزيات النقابية (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم العالي)، أعلنت تشبثها بالملف المطلبي للطبقة العاملة المغربية في شموليته، كما قررت استئناف برنامجها النضالي، وتحميل المسؤولية الكاملة للحكومة في استمرار الاحتقان الاجتماعي.

واستنكرت النقابات في بلاغ سابق لها “المناورات الحكومية في محاولة تمرير الإصلاح المزعوم لأنظمة التقاعد دون احترام التزامها القاضي بالتفاوض حول الإصلاح الشامل في إطار الحوار الاجتماعي”، معبرة عن رفضها “للعرض الحكومي الهزيل رغم كل المقترحات العملية التي قدمتها الحركة النقابية خلال اجتماعات اللجنة الثلاثية للتفاوض”.

كما شجبت النقابات بحسب المصدر نفسه” التعاطي السلبي مع الحوارات القطاعية، وتعمد رئيس الحكومة تعطيل الحوار مع النقابة الوطنية للتعليم العالي”، محملة” الحكومة المسؤولية الكاملة فيما ستؤول إليه الأوضاع الاجتماعية من تردي واحتقان نتيجة استهتارها للمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة”.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة