سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

recent

جديد

recent

أخبار هامة بخصوص نتائج الحركة الانتقالية 2017

مشاركة

أخبار هامة بخصوص نتائج الحركة الانتقالية 2017

إدارة موقع سراج العلم التربوي - الاثنين 29 ماي 217
بعد الإعلان عن نسبة الاستفادة من الحركة الانتقالية الوطنية التي بلغت أزيد من 63% والتي تعتبر نسبة كبيرة بالمقارنة مع السنوات الفارطة حيث استفاد أزيد من 20 ألف مشارك ومشتركة، الشيء الذي بعث الفرح في أوساط المشاركين، امتزجت بفرح دخول رمضان الأبرك ومباشرة بعد إعلان النتائج، يتفاجأ المنتقلون بكونهم انتقلوا ولكن إلى الإقليم فقط دون تحديد المؤسسة المستقبلة.
مما جعل النتائج تعرف جملة من الانتقادات والتنديدات ونوعا من القبول المشروط من طرف المستفيدين، حيث صرحوا أن النتائج وردت في صيغة مخالفة للمذكرات المنظمة ولما هو معمول به، كما عبروا عن رفضهم التام تعيينهم في مدارس لم يطلبوها والدخول في متاهات الفائض أو الرجوع إلى المنصب الأصلي الغير مضمون.
مما جعل العديد من المستفيدين يختارون سلك طريق الطعن في نتائج الحركة الانتقالية، ومنهم من قصد المديرية التابع لها قصد الاستفسار عن الإجراءات، ومنهم من فضل سحب طلب المشاركة في الجهوية وإلغائه.
كما صرح إداريون لموقع سراج العلم أن النتائج تبقى أولية في انتظار ما ستسفر عنه الجهوية والمحلية وأن الطعون ستكون بعد صدور النتائج النهائية، ويأتي هذا بسبب تخوف المستفيدين من التعيين في مناطق لم يطلبوها مما سيزيد من معاناتهم اليومية.
كما أشارت بعض المصادر النقابية إلى توصل مكاتبها بعدد كبير جدا من طلبات الإلغاء خوفا من الدخول في مغامرة مجهولة العواقب حسب تعبيرها، 
خاصة وأن طلبات الحركة الانتقالية الوطنية والجهوية والمحلية ستتبارى على المناصب الشاغرة في المديرية وفق الاستحقاق تبعا للصيغة الجديدة التي تم اعتمادها من قبل الوزارة الوصية والتي لا يمكن أن تلبى فيها جميع الطلبات.
كما أكد العديد من الأساتذة في تعليقاتهم على المواضيع التي تصب في نتائج الحركة الانتقالية كون الإجراءات الجديدة معقدة ومبهمة وغير واضحة المعالم وربما تكون لها عواقب على الدخول المدرسي المقبل. 
وسيجتمع ممثلو النقابات التعليمية ووزير التربية الوطنية محمد حصاد في لقاء يوم غد الثلاثاء 30 ماي2017 للحسم في المسألة قبول هذه الطلبات ومسألة الاحتفاظ بالمنصب وكيفية إسناد المؤسسات، وسنوافيكم بتفاصيل اللقاء لاحقا.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

سراج العلم

2016

حذف القائمة