سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

recent

جديد

recent

تحذير هام لجميع التلاميذ الذين يدرسون في البوادي والأرياف

مشاركة
تحذير هام لجميع التلاميذ الذين يدرسون في البوادي والأرياف

تحذير هام لجميع التلاميذ الذين يدرسون في البوادي والأرياف

د. محمد الفايد
بدأ موسم الحصاد الذي يتزامن مع بداية شهر ماي، وفي هذا الوقت تظهر الكلاب الضالة المسعورة في البوادي والأرياف، ومع الأسف الشديد قد يتسبب ذلك في مصيبة كبيرة خصوصا وأن أغلب المدارس الابتدائية توجد على مسافة من الدواوير، وحيث يكون الأطفال الصغار في طريقهم إلى المدرسة قد يعترضهم كلب مسعور فييعض أحدهم، وكذلك بعض المعلمين الذين يذهبون إلى القسم مشيا في الصباح، فقد يتعرضون لخطر الكلاب الضالة المسعورة.
ونحن ننشر هذا الإعلان لننبه الناس ونوصي بالحذر وألا يتهور الأباء مع هذا الأمر. وفي حالة وقوع أي حادثة من هذا النوع يجب ألا ينتظر الشخص الذي عضه كلب مسعور، لأن أي تأخير قد يعقد العلاج بالنسبة للطبيب. وكلما أسرع الناس في الإلتحاق بالمراكز الصحية كلما كان الأمر سهلا. ونحذر أن يضيع الناس الوقت في التأكد من الكلب هل هو مسعور أم لا. كل شخص أصابه كلب يجب أن يتصل في أقرب وقت بالمراكز الصحية.
وعلى كل المواطنين أن يبدوا روح التضامن للإسراع بنقل الضحية في أقرب وقت ونعني الأشخاص الذين يتوفرون على وسائل النقل. 
ونتمنى من السلطات المحلية أن تقوم بحملة للقضاء على هذه الكلاب الضالة لتفادي أي خطر قد يتعرض له المواطن. فهناك مصالح بيطرية تابعة لمكاتب السلامة الصحية في كل مناطق المملكة ويمكن احتواء المشكل. وقد بينا في كثير من المناسبات أن هذه الكلاب تتجول في حقول الخضر والمزروعات وقد تدنسها ببعض الطفيليات الخطيرة كما نلاحظ تجوال هذه الكلاب في أسواق البادية.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

سراج العلم

2016

حذف القائمة