سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

recent

جديد

recent

موضوع هام للأساتذة الذين يقومون بإدراج نقط التلاميذ عبر منظومة مسار

مشاركة
موضوع هام للأساتذة الذين يقومون بإدراج نقط التلاميذ عبر منظومة مسار
كما هو معلوم لقد تم تحديث موقع مسار وتم تحويله لرابط جديد - مسار الجديد - ومن بين التحديثات إضافة خانة جديدة لبيانات النقط ويتعلق الأمر بخانة الملاحظات وقد تم التطرق في العديد من المواقع التربوية الصديقة - نشكرها على المجهودات -  لشروحات كيفية إضافة الملاحظات لنتائج التلاميذ بالخانة المذكورة.
 حيث تفيد  بوضع تقديرات مثل: ممتاز – جيد – حسن – حسن جدا – متوسط – ضعيف .. تتحكم فيها معادلات ببرنامج إكسل وفق النقط المحصل عليها، السؤال المطروح هنا مادام الأمر بهذه البساطة لماذا لم يقم مهندسو منظومة مسار بإضافة دالة تقوم بوضع ملاحظات بشكل تلقائي؟ وتفادي الضغط الكبير الذي ستحدثه هذه لخانة على قاعدة البيانات....
أكيد أن تقديرات الأستاذ وملاحظاته لا يمكن تلخيصها في دالة حسابية، إذ أن التقديرات والملاحظات تبقى هامة للمتعلم وممتاز – جيد – حسن – حسن جدا – متوسط – ضعيف تبقى محدودة في تعبيرها ولن تحمل أي إضافة تذكر للمتعلم من حيت التوجيه وتقييم أدائه طيلة المرحلة المقيمة عن طريق فرض أو اختبار أو امتحان.
الجدير بالذكر أننا هنا أمام تقييم لعمل المتعلم خلال فترة معينة، ومن المستحسن إدراج ملاحظات ذات حمولة توجيهية وتقييمية إرشادية أو تحفيزية، أو تحديد مكامن الضعف ليتم تداركها من طرف المتعلم، ومن هنا نضمن استفادة المتعلم من هذه الملاحظات في محطاته التعليمية المقبلة، وستجد أسفله ربط تحميل ومعاينة لملف به نماذج ملاحظات يمكنكم الاستئناس  بها والتعديل عليها وفق حاجاتكم:
شاركونا تعليقاتكم في صندوق التعليقات أسفله !

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

سراج العلم

2016

حذف القائمة