-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

وزارة التربية الوطنية تقترح التعاقد مع أطر تربوية لإنقاذ الموسم الدراسي

مشاركة
رشيد بلمختار

وزارة التربية الوطنية تقترح التعاقد مع أطر تربوية لإنقاذ الموسم الدراسي

اجتمع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بالمختار مع ثلاث نقابات مركزية، ممثلة في الجامعة الحرة للتعليم، والنقابة الوطنية للتعليم "FDT"، والجامعة الوطنية للتعليم "FNE"، وذلك لإجاد طرق وحلول مستعجلة كفيلة بإنقاذ المدرسة المغربية العمومية من شبح الكتظاظ والخصاص الذي تعرفه هذه الأخيرة.

حيث اقترح السيد رشيد بالمختار على النقابات المركزية الثلاث، توظيف أساتذة على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والعمل على إدماج أطر البرنامج الحكومي "10 آلاف إطار" ضمن هذه الخطوة.

تعليمات عليا لإنقاد الموسم الدراسي بميزانية استثنائية خارج قانون المالية
هذا وقد نشرت جريدة المساء خبرا مفاده توجه وزارة التربية الوطنية نحو توظيف حوالي 10 آلاف إطار تربوي وإداري لسد الخصاص المهول الذي بات يعيشه القطاع. ذات المصدر أكدت أن المبادرة التي أفصح عنها وزير التعليم رشيد بلمختار بداية الأسبوع الجاري جاءت على إثر توجيهات عليا لتجاوز أزمة الموارد البشرية، وسيتم خلالها الإعتماد على حاملي الشهادات خصوصا تلك المرتبطة بمهن التربية والتعليم، و تحديدا خريجي برنامج 10 آلاف إطار تربوي والذي يضم حاليا أزيد من 4 آلاف خريج و خريجة.

العملية والتي ستكلف حوالي 3 ملايير درهم ستعتمد على دعم الجهات والتي ستدفع نصف تكلفتها، حيث ستتم العملية على مستوى الأكاديميات مع مراعاة عنصر الخصاص، ووفق دفتر تحملات واضح على أن تؤدى أجور المعنيين من ميزانيات الاكاديميات.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة