-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

هذا ما اسفر عنه الاجتماع الخاص بالاساتذة المتدربين والذي جمع النقابات الست ووالي لجهة الرباط وممثلي الوزارات وممثل المبادرة المدنية وممثلي الاساتذة المتدربين

مشاركة

هذا ما اسفر عنه الاجتماع الخاص بالاساتذة المتدربين والذي جمع النقابات الست ووالي لجهة الرباط وممثلي الوزارات وممثل المبادرة المدنية وممثلي الاساتذة المتدربين

تقرير عن لقاء لجنة المتابعة الرابع :
انعقد صبيحة اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر لقاء لجنة المتابعة بمقر ولاية الرباط، بحضور السيد والي الجهة ممثلا للحكومة، وحضور ممثلي الوزارات الثلاث التربية الوطنية والمالية والوظيفة العمومية، وكذا ممثلي النقابات التعليمية الست، وممثل المبادرة المدنية، وخمس أعضاء من لجنة التتبع، وذلك من أجل مناقشة الإكراهات التي عرفها التحاق الأساتذة المتدربين، ومسايرتهم للتدريب الميداني، وباقي نقاط محضري الاتفاق 13 أبريل و21 أبريل . وبعد سرد تقرير عام عن كل المشاكل والعراقيل التي اعترضت الأساتذة المتدربين، والمتوقع حصولها أثناء سيرورة التدريب، وبعد نقاش مستفيض، توصل الاجتماع للآتي:
1-تم تسوية كل الحالات التي توصلت بها لجنة المتابعة بشكل نهائي، حيث:
•ستراعى في تقويم التدريب بالنسبة لكل أستاذ متدرب خارج سلكه أو تخصصه في مراسلة ستوجه لكل لجان التفتيش ﻷخذ هاته الحالات بعين الاعتبار. 
•كل أستاذ في وضعية المسؤولية عن القسم يبقى في قسمه طيلة الموسم، مسؤولاً عن التدريس وتنظيم التقويمات وتصحيحها.
2-سيجتاز أساتذة العرفان دورة استدراكية نهاية شهر أكتوبر.
3-بالنسبة للأستاذات الحوامل فسيتم إصدار مذكرة لجميع المراكز لوضع تاريخ ولادتهن بعين الاعتبار في تقييم التدريب والمشروع الشخصي، لذا على كل الأستاذات الحوامل اللواتي لم يبلغن بعد عن حالتهن، أن يسارعن في أقرب فرصة إلى تسليم معلوماتهن مرفقة بالملف الطبي للمراكز المستقبلة ونسخة منها إلى لجنة المتابعة.
4-تم تسوية حالات الأساتذة المتدربين المكفوفين، وذلك بالاتصال بمديرياتهم الإقليمية قصد تحويلهم إلى معاهد المكفوفين الأقرب إلى مقر تعيينهم.
5-بخصوص المستحقات المالية فقد تم الاتفاق على الآتي:
•صرف الأشهر الأربعة للتعويض دفعة واحدة في الحسابات البنكية لجميع الأساتذة المتدربين قبل متم شهر أكتوبر الجاري.
•صرف منحة كل شهر في بداية الشهر الموالي له، في أجل لا يتجاوز كحد أقصى الأسبوعين.
•وسبب تأخر منحة مركز الجديدة هو تسلمهم لأول مرة المنح عبر الحسابات البنكية، وسيتم التوصل بها في غضون الأيام القادمة.
6-على كل الأساتذة احترام التواريخ المدونة في محضر الاتفاق، وبالتالي الإسراع في إنجاز المطلوب منا خصوصا ما يتعلق بالتقرير وسير التدريب.
7-سيتم الإعلان عن المباراة مباشرة بعد الحصول على شواهد التأهيل التربوي، وذلك بعدد مناصب يوازي عدد الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي.
8-سيجتاز كل الأساتذة المتدربين الذين تجاوز سنهم 45 سنة المباراة بشكل عادي، بعدما تم قبول الملتمس المرفوع لرئاسة الحكومة بخصوصهم.
9-تم التأكيد على أن التسوية الإدارية، باحتساب الأقدمية الاعتبارية للأشهر الأربعة، في الترقية والتقاعد ستصدر في مرسوم بعد اجتياز المباراة.

عن لجنة المتابعة الوطنية
18 أكتوبر 2016


هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة