-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

تتويج الفائزين في المسابقة التلاميذية المؤطرة في الروبوتيات التربوية 2016

مشاركة

تتويج الفائزين في المسابقة التلاميذية المؤطرة في الروبوتيات التربوية 2016

ترأس الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني السيد يوسف بلقاسمي يوم 31 ماي 2016 بالرباط، حفل تتويج الفائزين في المباراة الوطنية التلاميذية المؤطرة في الروبوتيات التربوية 2016 ، المنظمة بشراكة مع جمعية تواصل لتنمية التكنولوجيا .
وتندرج هذه المباراة في إطار دعم وحفز الطاقات الإبداعية التلاميذية في مجال التكنولوجيات الصناعية ، بغية الرفع من جودة التعلمات بالمؤسسات التعليمية ، من خلال دعم انشطة التجديد والإنتاج التربويين . 
وتهدف هذه المباراة إلى تحفيز المتفوقات والمتفوقين في المجال العلمي والتكنولوجي على التجديد والإبتكار ، وترسيخ قيم المثابرة والتنافس الإيجابي ، والارتقاء بجودة الفعل التربوي من خلال تشجيع التوجيه نحو مسلكي العلوم والتكنولوجيات .
وكانت الوزارة قد أصدرت مذكرة في الموضوع شهر أكتوبر من السنة الجارية ، تحدد أهدافها، وشروط المشاركة فيها ، والمجالات التي تغطيها ، وخاصة ما يتعلق بالكهرباء والكهروبيات والحيليات ، والمسطرة المحددة للمشاركة والتقويم .
وعرف الحفل، الذي حضرته المديرة المكلفة بتدبير مجال التواصل ومدير المركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب والفرق المشاركة ومؤطريهم ، تكريم الفريق الفائز الذي احتل الرتبة الاولى على الصعيد الوطني في هذه المباراة ، بناء على التقديم الشفهي والتجريبي للمشروع ، كما تم تكريم الفريقين اللذان احتلا على التوالي الرتبة الثانية والثالثة. 
وتجدر الإشارة ، إلى ان هذه المسابقة ، التي شارك فيها تلميذات وتلاميذ سلك التعليم الثانوي الإعدادي بالمؤسسات العمومية والخصوصية ، نظمت على مرحلتين : مرحلة الإقصائيات التي شملت 39 مشروع ، ثم مرحلة النهائيات التي تبارى فيها 20 مشروع .

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة