-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

بلاغ وزارة التربية الوطنية حول الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا

مشاركة

بلاغ وزارة التربية الوطنية حول الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا

انطلق اليوم الجمعة 3 يونيه بمجموع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا في ظروف عادية ، باستثناء بعض عمليات التشويش التي كانت صفحات التواصل الاجتماعي مسرحا لها، حين تم نشر بعض مواضيع الامتحان لحظات بعد توزيعها على المترشحين.

وقد تمكنت خلايا التتبع بتنسيق مع السلطات الأمنية المختصة في ظرف زمني قياسي ، من تحديد بعض ممن كانوا وراء عملية تصوير المواضيع ونشرها، وتم القبض عليهم وإحالتهم على القضاء.

والمؤسف له أن تقوم بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية بالترويج لعمليات التشويش التي تستهدف ضرب مصداقية البكالوريا الوطنية، من خلال نشر ما تم تداوله من مواضيع على صفحات التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي كان ينتظر منها أن تنخرط بروح وطنية في توعية المترشحين والمترشحات بخطورة الغش في الامتحان.

و الوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تؤكد أنها لن تتساهل في تطبيق الإجراءات التي اتخذتها لتأمين امتحانات البكالوريا بالصرامة اللازمة في ظل احترام المساطر والضوابط القانونية،كما تعلن أنها تحتفظ لنفسها بالحق في متابعة كل من يساهم في التشويش على نفسية التلاميذ و التلميذات.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة