سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

recent

جديد

recent

هكذا رد ابن كيران على من قال له: "هذه حكومة زيادات"

مشاركة

هكذا رد ابن كيران على من قال له: "هذه حكومة زيادات"

عن موقع pjd.ma
وصف طالب بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، الحكومة الحالية بأنها "حكومة الزيادات"، هذا الوصف رد عليه عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، قائلا "أنتم طلبة إعلام، لستم متفاعلين عاديين تسمعون وترددون، يجب أن تبحثوا عن هل ما تسمعون من كلام صحيح أم لا؟ فما مصداقية القول بأن هذه حكومة الزيادات"، يتساءل ابن كيران.
وأضاف رئيس الحكومة في رده على أسئلة المتدخلين خلال لقاء جمعه بطلبة المعهد العالي للإعلام والإتصال، اليوم الأربعاء، أن "الزيادة الوحيدة كانت في البترول، وهذا بدوره انخفضت أسعاره بفضل الله". 
وتابع أن الزيادة شملت "الماء والكهرباء"، حيث قال "كنا معرضين لانقطاع هاتين الخدمتين عن المواطنين ساعات يوميا، لأن المكتب الوطني يعاني من عجز كبير"، مبينا "كنا أحد الخيارين، إما أن نترك المشاكل تتراكم أو أن نتخذ القرار بالمعالجة، فاتخذنا قرار البدء في معالجة هذا القطاع".
وإثر حديث أحد الحضور، عن زيادة أسعار الدجاج، تساءل ابن كيران قائلا "ما هي علاقة رئيس الحكومة بالدجاج، هذه مادة محررة ولا دخل لنا فيها، لأنها مرتبطة بالسوق، أي بالعرض والطلب". 
وخاطب ابن كيران، من قال إن لا شيء تحقق قائلا "لا يوجد تقرير واحد إلا ويذكر المغرب بالثناء العطر، اليوم النموذج المغربي في المقاصة يطرح على دول كبرى وعظمى للأخذ به، المغرب الآن الكل يعترف بأنه دولة آمنة ومستقرة في محيط مضطرب، هل لهذا ثمن"، لقد "حررنا المغرب من تبعية اقتصادية كان متجها إليها"، يضيف رئيس الحكومة.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

سراج العلم

2016

حذف القائمة