-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

بيان لوقفة احتجاجية يوم الاثنين 20 يونيو أمام وزارة التربية الوطنية س 10

مشاركة

بيان لوقفة احتجاجية يوم الاثنين 20 يونيو أمام وزارة التربية الوطنية س 10

تعلن تنسيقية الأساتذة المهندسين أنها ستقوم بوقفة احتجاجية يوم الاثنين 20 يونيو أمام  مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط  نتيجة تعنت وزارة التربية الوطنية و تماطلها في تسوية ملف الأساتذة حاملي دبلوم مهندس دولة الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادة الجامعية (فوج أبريل 2015) و من اجتاز دورة دجنبر 2015 و اللذين من حقهم الترقي وتغيير الإطار إسوة بحاملي شهادة الماستر و بعض الديبلومات الأخرى.
بعد أكثر من شهرين من النضال المستمر و الوقفات الاحتجاجية التي برمجتها تنسيقية الأساتذة المهندسين أمام كل من مقر وزارة التربية الوطنية و مديرية الموارد البشرية التابعة لها بالإضافة إلى خوض محطات احتجاجية أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية، تم ابلاغنا من طرف مسؤولين بوزارة التربية الوطنية على أن هذه الأخيرة عاكفة على إيجاد حل لهذا المشكل المفتعل و أن حاملي دبلوم مهندس دولة لهم الحق في الترقي كالشواهد الأخرى. هذه الوعود التي قدمت لنا لم تترجم لحد الساعة على أرض الواقع مما يتير الشكوك حول نية الوزارة في حل هذا الملف من عدمه. و اخر هذه الوعود تتمحور حول اعداد وزارة التربية لطلب ترخيص استثنائي يخص فئة حاملي هذا الدبلوم و الذي نجهل مصيره لحد الساعة.
إننا في التنسيقية الوطنية  لحاملي دبلوم مهندس دولة ، نؤكد و بالملموس أن دبلوم مهندس دولة لا يتعارض مع المرسوم المنظم لمباراة الترقية بناء على الشهادات الجامعية ، وقد كان من الأجدر ترقية هذه الفئة دون قيد أو شرط.
لكل هذا نطالب فورا :
1-  بتسريع مسطرة المصادقة على طلب الترخيص الاستثنائي الخاص بهذه الفئة من طرف وزارة التربية الوطنية.
2- بتسوية وضعية الناجحين حاملي ديبلوم مهندس دولة عاجلا و تسريع التسوية الإدارية و المالية.
3- بإعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة (فوج دجنبر 2015) و سحبهم من لائحة المقصيين بدريعة أنهم لا يستوفون الشروط.
تحميل وزارة التربية الوطنية كافة المسؤولية لما ستؤول له الأوضاع في حالة استمرارها في نهج سياسة الاقصاء.
وفي الاخير نناشد الفعاليات النقابية وجميع مكونات أسرة التعليم و المهندسين بالالتفاف حولنا من أجل انتزاع حقنا المشروع في الترقية و تغيير الإطار.


هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة