-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

الوفا: أسعار الدجاج ستنخفض في رمضان

مشاركة

الوفا: أسعار الدجاج ستنخفض في رمضان

خالد فاتيحي - PJD
بعد الزيادة المرتفعة التي شهدتها أسعار الدجاج على بعد أسابيع من شهر مضان، والتي بلغت حوالي 25 درهما للكلغ، كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، أن انخفاض أسعار الدجاج قبل حلول الشهر.
وأوضح الوفا في تصريح لـ pjd.ma على هامش الاجتماع الذي انعقد اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الداخلية، والذي خصص لتقييم وضعية تموين السوق الوطنية وتتبع وضعية أسعار المواد الأساسية، خاصة بالنسبة لبعض المواد التي يكثر فيها الطلب خلال شهر رمضان، (أوضح) أن الحكومة رخصت باستيراد 800 طن من صغار الدجاج (الفلوس)، و80 مليون بيضة، في إطار جهود الحكومة لضمان تموين الأسواق المغربية بالمواد والمنتجات الأساسية، لاسيما الدجاج والبيض.
 وأكد وزير الشؤون العامة والحكامة أن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات الاستباقية العمومية لتأمين حاجيات السوق الوطنية لتدارك أي خصاص محتمل في بعض المواد التي يكثر عليها الطلب، وذلك بعدما أرجع سبب ارتفاع أثمنة الدجاج، إلى حالات الإصابة بفيروس أنفلونزا الطيور قليلة الضراوة، التي تم تسجيلها يناير الماضي، والتي أدت إلى وفاة العديد من الدجاج.
وأفاد الوزير الوفا أن الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، طمأنت الحكومة بشأن قدرتها على توفير الاحتياجات الوطنية من لحوم الدجاج، وعلى تجاوز هذا الخصاص الذي أدى إلى ارتفاع أسعاره خلال هاته الفترة.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة