سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

recent

جديد

recent

النقابات تعلن نجاح الإضراب العام بـ 83.72 في المائة في الإدارات العمومية

مشاركة

النقابات تعلن نجاح الإضراب العام بـ 83.72 في المائة في الإدارات العمومية

عن لكم
أعلنت المركزيات النقابية، الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للتعليم العالي، عن نجاح الإضراب العام ليوم الثلاثاء 31 ماي الجاري الذي دعت إليه مباشرة بعد تعثر جولات الحوار الاجتماعي مع الحكومة.

وذكرت المركزيات النقابية في بيان لها صدر يوم الاثنين أنه حسب التقارير والنتائج الأولية التي وردت على اللجنة الوطنية للإضراب، فقد تم تنفيذ الإضراب الوطني العام بنجاح وصفته بـ"الكبير والباهر" في كل القطاعات الوزارية والجماعات المحلية، حيث تم تسجيل نسبة 72،83% في الوزارات والإدارات العمومية ونسبة 94% في الجماعات المحلية، كما تم تسجيل نسبة 100% في العديد من الجماعات المحلية كالدار البيضاء، الرباط، وجدة، الحسيمة، الناضور، ورزازات، بني ملال ومدن أخرى،  وفي الكثير من المؤسسات والإدارات العمومية.

وأكدت المركزيات النقابية أن الإضراب انخرط فيه وبكثافة موظفات وموظفو القطاعات الوزارية الكبرى بينها وزارة التربية الوطنية  وزارة الصحة  وزارة الفلاحة والصيد البحري وزارة المالية وزارة التجهيز وزار التجارة الخارجية  وزارة الطاقة والمعادن والماء، إضافة إلى قطاعات أخرى.

وأفاد البيان أن مستوى نجاح الإضراب العام، يؤكد تذمر الموظفات والموظفين ويعبر عن مدى الاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه مختلف الأوساط والفئات في الوظيفة العمومية وفي الجماعات المحلية من جراء تعنت الحكومة ورفضها الاستجابة لمطالبهم المشروعة والعادلة.

وتستعد النقابات عشية هذا اليوم، لتنفيذ اعتصام أمام البرلمان يمتد من الساعة الثانية زوالا إلى السادسة مساءا، ويتزامن ذلك مع حضور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إلى مجلس المستشارين في الجلسة الشهرية المخصصة لتقديم "الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة".

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

سراج العلم

2016

حذف القائمة