سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

recent

جديد

recent

المسؤول عن مسك نقط الفروض في منظومة مسار

مشاركة
المسؤول عن مسك نقط الفروض في منظومة مسار

على من تقع مسؤولية مسك نقط الفروض في منظومة مسار بالسلك الابتدائي؟

مع بداية كل مسك لنقط الفروض عبر منظومة مسار، تصلنا بعض الاستفسارات على الخاص، كما نلحظ عدة تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي ... حيث العديد من الأساتذة يستفسرون حول "على من تقع مسؤولية مسك نقط الفروض في منظومة مسار بالسلك الابتدائي؟" وهل هناك أي مذكرات منظمة لهذه العملية تقر بشكل صريح بالأدوار والمهام لكل من الإدارة والأستاذ في هذه العملية؟ وخاصة أن أغلب  المدارس الابتدائية لا تتوفرعلى طاقم إداري مساعد للمدير في إنجاز مهامه على غرار باقي الأسلاك التعليمية ....
وجوابا على استفساراتكم في الموضوع المشار إليها أعلاه،
يشرفنا أن نقدم بلكم بعض التوضيحات، في السلك الابتدائي عملية إدارج النقط  تتم عملية عبر دورتين:
  • الدورة الاولى: فرضان 
  • الدورة الثانية: فرضان
أي يتم إدراج النقط في منظومة مسار 4 مرات في الموسم الدراسي، كما يتم ملء الملفات الخاصة بالتلميذ (البرتقالية) في نهاية كل دورة، حيث أن كل أستاذ مطالب بتقويم التلاميذ في مختلف العمليات والمواد المدرسة بالسلك.
تذكير: بوابة مسار هي بوابة تتيح للأساتذة والإدارة تتبع مختلف أطوار عملية مسك نقط الفروض والامتحانات، لدى يجب توفر إلزاما قبل بداية العملية على اسم المستخدم والقن السري للولوج للبوابة، كما يجب على الإدارة تحيين توزيع الأقسام على الأساتذة عبر منظومة مسار في كل موسم دراسي.
أما بخصوص مسك النقط فيتم إما عن طريق المسك المباشر على بوابة مسار عن طريق كل تلميذ أو كل مادة، وإما عن طريق ملفات "اكسل" يتم استيرادها من منظومة مسار ثم يقومون بتعبئتها ثم تصديرها، وبالنسبة للأساتذة الذين يجدون صعوبة في التعامل مع البوابة أو لا يتوفرون على معلومات الدخول لحسابهم  يمكنهم الطلب من الإدارة سحب ملفات إكسل ثم يقوم الأستاذ بتعبئتها وإرجاعها للإدارة قصد تصديرها للمنظومة مسار عبر البوابة المخصصة لهذا الغرض، وبالنسبة للذين لا يحسنون التعامل مع الحاسوب، فإن الوزارة تنظم لهم تكوينات وتداريب في هذا المجال وعلى سبيل المثال (Mos جيني ...)
وهذ ما تنص عليه المذكرة 128×15 حول مواعيد مسك نقط المراقبة المستمرة للأسدوس الأول للموسم الدراسي 2016-2015

منا هنا يتضح لنا دور كل من الإدارة والأستاذ في عملية مسك نقط المراقبة المستمرة عبر منظومة مسار.
ننتظر تعليقاتكم واقتراحاتكم في التعليقات من أجل إغناء الموضوع .....
يمكنكم تحميل المذكرة 128×15 حول مواعيد مسك نقط المراقبة المستمرة للأسدوس الأول للموسم الدراسي 2016-2015

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

سراج العلم

2016

حذف القائمة