سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

recent

جديد

recent

إطلاق الخدمة الإلكترونية للتبادل الآلي

مشاركة
إطلاق الخدمة الإلكترونية للتبادل الآلي

وبعد، ففي إطار تيسير مسطرة الانتقال بالتبادل لفائدة مدرسات ومدرسي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني خارج الحركات الانتقالية الوطنية، ومن أجل تحقيق الاستقرار المنشود دون التأثير على السير العادي للدراسة وبشكل يضمن الشفافية وتكافؤ الفرص بين جمع المترشحات والمترشحين، يشرفني إخباركم، أنه قد تقرر إطلاق الخدمة الوطنية الإلكترونية للتبادل الالي الخاصة بالراغبات والراغبين في الانتقال وذلك وفق التدابير والإجراءات التالية:

شروط المشاركة في الخدمة الوطنية الإلكترونية للتبادل الالي

يسمح بالاستفادة من هذه الحركة الإلكترونية للمدرسات والمدرسين العاملين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المتوفرين على الأقل على سنة من الأقدمية العامة إلى غاية دجنبر 2015 وألا تقل المدة المتبقية لإحالتهم على المعاش ثلاث سنوات ابتداء من 31 غشت 2016

المناصب المفتوحة

يمكن للمترشح أن يطلب من جماعة واحدة إلى خس جماعات داخل أو خارج جهته الأصلية.
ولتيسير عملية المشاركة في هذه الخدمة، فإن الموقع الخاص بهذه العملية يمكن مستعمليه من الاطلاع على لائحة الجماعات حسب الأكاديمية والنيابات التابعة لها.

مقاييس الفصل بين المترشحات والمترشحين 

يتم الفصل بين المترشحات والمترشحين الراغبين في الاستفادة من نفس المنصب عن طريق المقاييس التالية:
  • الأولية للأستاذة الراغبة في الالتحاق بزوجها والأستاذ الراغب في الالتحاق بزوجته والأستاذات والأساتذة الذين قضوا 20 سنة أو أكثر في منصبهم الحالي.
  • الأقدمية العامة.
  • الأقدمية في المنصب الحالي.

الإجراءات العملية

  • يقوم المترشح(ة) الراغب(ة) في الانتقال عن طريق التبادل بإدخال اسم المستعمل وكلمة المرور المخصصين لولوج موقع هذه الخدمة (يمكن الحصول عليهما من النيابة التابع(ة) لها المعني(ة) بالأمر) وبمسك المعطيات المتعلقة به مباشرة في الموقع الإلكتروني المخصص لهذه العملية: http://haraka.men.gov.ma/haraka
  • يتم فتح هذه الخدمة خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 07 فبراير 2016 والإعلان عن نتائج عملية الانتقال بالتبادل قبل إصدار المذكرات التنظيمية الخاصة بالحركات الانتقالية.
  • يتعين على المترشح(ة) تحري الدقة اللازمة أثناء تعبئة اختيار الجماعات المطلوبة ثم العمل على طبع طلب مشاركته من الموقع نفسه وتسليمه للسيد مدير المؤسسة علما أنه يتحمل شخصيا مسؤولية صحة المعطيات التي ثم مسكها
  • يقوم السيد مدير المؤسسة التعليمية التي يعمل بها المترشح(ة) بالتأكد من مطابقة المعطيات الواردة في طلب المشاركة مع ملف المعني(ة) بالأمر وتحيينها عند الاقتضاء بمرجع الموارد البشرية والمصادقة على الطلب
  • تتولى النيابة مراقبة الطلبات الواردة عليها من طرف مديري المؤسسات التعليمية والتأكد من صحة المعلومات الممسوكة بها والوثائق المرفقة لطلبات الإلتحاقات بالأزواج مع الاحتفاظ بها للرجوع إليها عند الاقتضاء والقيام بالمصادقة الإلكترونية على هذه الطلبات بالموقع المذكور خلال الفترة المتراوحة ما بين 8 و 14 فبراير 2016.
  • تبعث النيابة بقوائم الراغبات والراغبين في الانتقال بالتبادل إلى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بعد المصادقة عليها للرجوع إليها عند الاقتضاء.
  • ويجب التنكير بأن كل طلب للمشاركة في خدمة الانتقال بالتبادل يعتبر التزاما من لدن صاحبه ويفقده جميع حقوقه في المنصب السابق بمجرد تلبية طلبه، كما أن المستفيد من الانتقال بالتبادل لا يحق له المشاركة في جميع أنواع الحركات الانتقالية والإدارية سواء الإقليمية أو الجهوية أو المركزية.
  • يتم الإعلان عن نتائج الانتقال بالتبادل خلال شهر مارس 2016 بواسطة لوائح يمكن للاطلاع علها بالموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma ويتم إخبار المنتقلين عبر البريد الإلكتروني وعبر موقع هذه الخدمة.
  • يستمر المستفيدات والمستفيدون من الانتقال بالتبادل في العمل بمقراتهم الأصلية إلى غاية نهاية الموسم الدراسي وبالتالي فإن تاريخ المفعول للانتقال بالتبادل هو التاريخ المحدد لاستئناف هيئة التدريس لعملهم برسم الموسم الدراسي المقبل.
  • يتم إشعار المنتقلين بالتبادل عبر رسائل فردية عن طريق النيابة المستقبلة.
ونظرا لما تكتسيه هذه العملية من أهمية بالغة لضمان دخول مدرسي قار ومنضبط وما لها من انعكاسات أيضا على الحياة الاجتماعية والمهنية للسيدات والسادة نساء ورجال التعليم الراغبين في للانتقال عن طريق التبادل، فالمرجو من السيدتين والسادة مديرتي ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والسيدات والسادة النائبات والنواب الإقليميين، ايلاء مختلف العمليات المرتبطة بالموضوع العناية الفائقة، وأن يسهروا بأنفسهم على تتبع وضبط مختلف الإجراءات المشار إليها أعلاه، والسلام. ‎

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

سراج العلم

2016

حذف القائمة