-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

رسميا: موعد صرف أجورالموظفين بمناسبة عيد الأضحى

مشاركة

 رسميا: موعد صرف أجورالموظفين بمناسبة عيد الأضحى

 موعد جديد لصرف أجورالموظفين بمناسبة عيد الأضحى

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية، اليوم الأربعاء 16 شتنبر، أن أداء أجور موظفي الدولة والجماعات المحلية سيتم يوم الثلاثاء 22 شتنبر الجاري.
وقد تم الإعلان عن هذا القرار بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يصادف يوم الخميس 24 شتنبر الجاري. وسبق وطالبت "المنظمة الديمقراطية للشغل"، الحكومة المغربية، بـ"تخصيص منحة عيد الأضحى لجميع الموظفين والعمال والمتقاعدين وصرف أجورهم قبل حلول عيد الأضحى المبارك".

وقالت النقابة في بيان صحفي،توصل "لكم"ـ، بنسخة منه، يوم الخميس 11 شتنبر الجاري، إن الأغلبية الساحقة من موظفي القطاعات العمومية والجماعات الترابية والمستخدمين بالقطاع الخاص والمتقاعدون، أصبحوا عاجزين عن تامين جميع مصاريف عيد الأضحى".

ونقل بيان النقابة، ان الاسر المغربية، "تعيش حالة عسر لمواجهة مصاريف هذه المناسبة، إلى جانب استحالة لجوئها إلى القروض بسبب استدانتها المفرطة بفوائد مرتفعة جدا، رغم ما لهذا الإجراء من انعكاسات سلبية على المستوى المعيشي وعلى تلبية الحد الأدنى من الحاجيات الضرورية للعيش الكريم بالنسبة لأسرهم وأبنائهم"، كل حسب المنسوب إليه. وطالبت الهيئة النقابية، من الحكومة، "تعميم منحة عيد الأضحى المعمول بها لدى عدد من المؤسسات العمومية والشركات والمقاولات بالقطاعين العام والخاص والعمل على صرف الأجور والمعاشات قبل حلول عيد الأضحى المبارك".

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة