-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

كيف تمنع الحكومات او الافراد من التتجسس على مكالماتك الصوتية على الانترنت

مشاركة
من المشاكل الحالية المطروحة في العالم الرقمي ، الخصوصية ومدى تجسس الحكومات على كل الإتصالات سواء تلك التي تمر عبر الانترنت او تلك التي تمر عبر الاقمار الإصطناعية ، لهذا السبب تجندت مجموعة من الجمعيات الحقوقية للدفاع عن الخصوصية في الانترنت وكذلك بعض الشركات المبرمجة المؤمنة بفكرة ان الخصوصية من حق كل مستخدم انترنت، إلى برمجة ونشر بعض برامج المحادثة بنسب تشفير عالية وبتقنيات تكنولوجية يصعب على اي جهة حكومية كانت في العالم ان تتجسس على المواطنين ، ومن بين هذه البرامج برنامج Bleep الذي سنشرح طريقة عمله في هذه التدوينة .
كيف تمنع الحكومات او الافراد من التتجسس على مكالماتك الصوتية على  الانترنت

برنامج Bleep هو ليس فقط عبارة عن برنامج محادثة كلاسيكي مثل سكايب ، فهذا البرنامج لايستخدم سرڤر مركزي كما هو الحال بالنسبة لجل برامج المحادثة المعروفة ، وهذا يعني انه لايمكن ان يكون وسط تالث بينك وبين الشخص الذي تتحدث إليه . بعبارة اخرى ان عدم وجود سرفر مركزي centralized servers لتنضيم المحادتاث الرقمية يعني انه لايمكن لاي جهة حكومية ان تتجسس على هذا السرڤر لانه تقنيا غير موجود . كما لايمكن ان تقوم اي جهة حكومة بالدخول في المكالمة التي بينك وبين الطرف الآخر، لان الإتصال يتم عبر تشفير عالي بالإعتماد على تقنية end to end encryption وهذا يعني ان المعلومات ستشفر من حاسوبك حتى تصل إلى الحاسوب الاخر ، حيث سيتمكن فقط البرنامج المتواجد في حاسوب الذي تتحدث إليه ان يفك تشفير ذلك الإتصال .
البرنامج كذلك من تطوير شركة Bittorent المالكة لبرنامج utorrent ، حيث انه  يعتمد على بروتوكول P2P في اداء مهامه .

شرح إستخدام البرنامج .
بعد ان تعرفت على قوة برنامج Bleep . فإليك الان شرح تفصيلي عن طريقة العمل به .
اولا قم بتحميل البرنامج من الرابط اسفله . بعد تشغيل البرنامج سيقوم هذا الاخير قبل تتبيث برنامج Bleep بتحميل جميع الملفات التي يحتاجها من اجل الإشتغال بعد ان ينتهي سيتم تحميل برنامج Bleep وتتبيثه بشكل اوتوماتيكي فلاعليك !
الان بعد الانتهاء من التتبيث ستنبثق نافدة خاصة بالبرنامج ، إذا لم تظهر قم بالبحث عن البرنامج في قائمة البرامج في الويندوز .  جيد الان قم بالنقر على إنشاء حساب جديد كما هو مبين في الصورة اسفله Create an account. 

 تم سيطلب منك إدخال بياناتك الخاصة من بينها الإيميل الذي ستتوصل من خلاله كود التفعيل . للإشارة يمكنك كذلك ان تتوصل بكود التفعيل من خلال رقم هاتف الموبايل عن طريق رسالة نصية قصيرة او إتصال هاتفي .

الان قمت بجميع الخطوات المطلوبة من اجل التسجيل وتسجيل الدخول إلى البرنامج ، الان من اجل ان تقوم بإضافة جهات إتصال تقوم بالنقر على علامه (+) الموجودة في اسفل البرنامج باللون الاخضر وسيطلب منك إدخال رقم تسلسلي وهو عبارة عن تكون TOKENخاص بالجهة التي تريد إضافتها ! .

السؤال الذي سيطرح في بالك اين ساجد الـ ـ TOKEN CODE الخاص بحسابي والذي سارسله لجهات الإتصال من اجل إضافتي ؟ . الإجابة انك ستجده عن طريق النقر على إعدادات والتي ستجد ايقونتها في الاعلى اقصى اليمين (شاهد الصورة )

تم انقر على Be Added by friends سيظهر امامك كود QR إما تقوم بمشاركة صورته مع اصدقائك  او تقوم بنسخ كود KEYالموجود في الاسفل وذلك عن طريق النقر على COPY باللون الاخضر .
من اجل عمل إتصال هاتفي بكل بساطة تنقر على ايقونة إتصال الموجودة في نافدة جهة المتصل في الاعلى اقصى اليسار .

خلاصة 
برنامج Bleep يوفر لك خصوصية تامة إذا كنت ترغب في عمل محادتاث سرية وتخشى التجسس إما من هاكرز او من جهات حكومية . خصوصا وان كل الميزات التي يوفرها هي مجانية وستبقى كذلك لهذا لاتتردد في إستخدامه إذا كنت من محبي الحفاظ على سريتك في الانترنت

تحميل  Bleep

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة