سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

recent

جديد

recent

هل تعاني من مشكلة ظهور منشورات لصفحات على الفيسبوك لم تعجب بها ؟ إليك الحل

مشاركة
يوجد العديد من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك من يشتكون من مشكلة ظهور منشورات  بعض الصفحات التي لم يعجبوا بها ! وغالبا ما ان عدد هذه الصفحات يزداد يوما بعد يوم ، لهذا في تدوينتي هذه ساشرح لك الاسباب التي تسفر عن ظهور هذا المشكل وكذلك طريقة تفادي الوقوع فيه مرة أخرى .
هل تعاني من مشكلة ظهور منشورات لصفحات على الفيسبوك لم تعجب بها ؟ إليك الحل

توجد العديد من الاسباب التي يمكن ان تسبب في مشكلة ظهور منشورات صفحات لم تعجب بها ! اولا ان يتم سرقة كود التوكن الخاص بحسابك (Access Token) وهذا الكود يمكن ان تعتبره مثله مثل الباسورد فإذا إستطاع متحايل الحصول عليه فيمكنه ان يتحكم في حسابك ككل اي انه يمكنه جعلك تعجب بصفحات فيسبوكية دون علمك او جعلك تعلق في منشورات دون درايتك ... الخ  لهذا ومن اجل منع حسابك من الإعجاب بهذه الصفحات بشكل اوتوماتيكي يجب ان تقوم اولا بتغير باسورد حسابك لكي يتغير كود لاكس توكن الذي تحدثنا عنه .

شاهد كذلك :الحلقة867:كيف يتم إختراق حساب فيسبوك والتجسس عليه دون معرفة الباسورد
على غرار سرقة اكواد الاكسس توكن (Access Token) فإن إستعمال تطبيقات خبيثة قد يجعل المتحايل يتحكم في حسابك دون علمك وجعل حسابك يعجب بصفحات فيسبوكية اويقوم كذلك بالتعليق على منشورات متعددة. لهذا وجب عليك ان تقوم  بحذف جميع التطبيقات التي تتواجد في حسابك والتي لست متأكد انها سليمة  ، عبر النقر على هذا الرابط : https://www.facebook.com/settings?tab=applications

طبعا الطريقتين التي ذكرتهما الآن هما الاكثر خطورة والاكثر إنتشارا ! لكن توجد طريقة اخرى تكمن في كون ان المتحايل قد يجعلك تزور موقع يطلب منك النقر على العديد من الازرار عبارة عن لايك قبل مشاهدة الڤيديو او الصورة ... وهذا يجعلك في الحقيقة تعجب بالعديد من الصفحات الفيسبوكية فكل لايك تنقر عليه فهو إعجاب بصفحة، وعليه يجب ان تتوقف عن النقر على تلك الازرار عندما تجد كلمة تطلب منك ذلك . غير ذلك فالطريقة الاخرى وهي التي تكمن في إخفاء زر لايك وراء زر تشغيل الڤيديو مثلا ! حيث يظهر ڤيديو في موقع عند النقر على زر التشغيل فانت في الحقيقة قمت بالنقر على لايك قبل تشغيل الڤيديو في النقرة الثانية من الزر . 

وعلى العموم إذا كنت تعاني من ظهور منشورات لصفحات لم تعجب بها  فيجب عليك بعد تطبيق النصائح اعلاه ثم تنتقل إلى بروفايلك ، بعد ذلك تنقر على إظهار جميع الصفحات التي اعجبت بها ثم تشرع في حذف تلك التي لم تعجب بها هكذا لن تظهر منشورات اي من تلك الصفحات مجددا كما انه لن تقع في نفس الاخطاء التي ستجعلك تعجب بها مرة أخرى

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

سراج العلم

2016

حذف القائمة