-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

6 مميزات خفية يجب أن تعرفها وتجربها في فيسبوك ماسنجر

مشاركة
تطبيق فايسبوك للدردشة والمعروف باسم فايسبوك ماسنجر ، على الرغم من أن العديد من المستخدمين يرفضون استخدامه. الا أن زوكربيرج أجبر الجميع على تثبيته على هواتفهم في حال أرادوا التواصل مع أصدقائهم على شبكة الفيسبوك ، صحيح هي خطوة غير مفهومة من قِبل مارك زوكربيرج  الذي فضل فصل تطبيق الدردشة عن تطبيقها الرئيسي.على الرغم من ذلك يمكنك تجنب تثبيته مؤقتا وهذا الأمر سبق وان تطرقنا اليه في مدونة المحترف عبر موضوع بعنوان "طريقة تخطي رسالة facebook messenger الاجبارية للشات". لكن اليوم أيها السادة سأتكلم عن أهم الميزات الخفية والمفيدة التي قد تجعلك تغير نظرتك لهذا التطبيق.
  6 مميزات خفية يجب أن تعرفها وتجربها في فيسبوك ماسنجر

1. التقاط الصور مباشرة من نافذة الدردشة

حقيقة ميزة مهمة جدا ومفيدة ،وأعتقد أنه ينبغي دمجها كذلك في تطبيق الواتس آب .عندما تريد ان تأخد صور مباشرة من الكاميرا وارسالها عبر الواتس آب سيتم إخفاء نافدة الدردشة لالتقاط الصورة ، مع فايسبوك ماسنجر الأمر سهل جدا ولن يتم اخفاء المحادثة بل سيتم تقسيم نافذة الدردشة الى قسمين ،في الجزء الأول سترى المحادثة وفي الثاني ستظهر لك الكاميرا التي من خلالها يمكنك التقاط الصورة سواء بالكاميرا الأمامية أو الخلفية ، وارسالها بالنقر على أيقونة على شكل كاميرا.

2. اتصل بدلا من الدردشة أو إرسال رسائل صوتية

من مميزات هذا التطبيق كذلك التي لا يدرك الكثيرون وجودها هي الاتصال المباشر بالشخص الذي تدردش معه ،من خلال أيقونة الهاتف التي سوف تراها في الجزء العلوي من نافذة الدردشة. وعلاوة على ذلك، كما في الواتس آب من الممكن أيضا إرسال الرسائل الصوتية عبر النقر المطول على الرمز الذي هو على شكل الميكروفون.

3. البحث عن الصور في الانترنت ومشاركتها مباشرة من نافذة الدردشة

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في هذا التطبيق هي أننا لن نضطر أن نخرج منه إذا أردنا أن نرسل صورة من الإنترنت. أعني، بينما تكون تدردش مع صديقك فبإمكانك البحث عن أي صورة من خلال الوصول المباشر الى محرك البحث bing وارسالها له دون عناء الخروج من التطبيق وفتح المتصفح . للقيام بذلك، افتح القائمة المنسدلة (أعلى اليمين أو استعمال زر الاعدادات على هاتفك الذكي ) ثم اختر البحث عن الصور.

ميزة أخرى مشابهة يجب أن تنضاف إلى سابقتها وهي امكانية تصفح الخريطة بينما تقوم بالدردشة ،  وبطبيعة الحال، يمكنك ارسال موقعنا الحالي. ضمن نفس القائمة المنسدلة  قم باختيار عرض الخريطة.

4. إنشاء اختصارات

إذا كنت تقوم بالدردشة عادة مع نفس الشخص كل يوم، قد يكون من المستحسن أن تقوم بإنشاء اختصار له على واجهة الرئيسية لهاتفك حتى تتمكن من إرسال رسائل له في ثوان دون الحاجة إلى فتح التطبيق. لإنشاء اختصار لديك فقط لفتح القائمة المنسدلة(أعلى اليمين أو استعمال زر الاعدادات على هاتفك الذكي ) وحدد إنشاء اختصار . 

5. تثبيت المجموعات مع pushpins

نوع آخر من الاختصار ولكن هذه المرة للمجموعات. هذه الميزة تسمح لك بتثبيت والاحتفاظ بأي مجموعة مهمة لك لتسهيل الوصول اليها دون الحاجة للبحث وضياع الوقت . للقيام بذلك يكفي تنقر على علامة التبويب للمجموعات (ممثلة برمز أو ايقونة من ثلاثة أشخاص) في الجزء العلوي من نافذة التطبيق، بعدها تقوم بالنقر على رمز "الدبوس" الموجود على يسار أسفل النافذة واختيار المجموعة المراد تثبيتها .

6. Big Like

عندما تكون لدينا نافذة دردشة مفتوحة سنرى أيقونات مختلفة مع وظائف مختلفة: الكتابة، والتقاط صورة، إرسال صورة، والرموز ،الميكروفون..لكن الشيء الخفي الذي قد لا تعلمه هو عندما تنقر على رمز "لايك" مرة واحدة فسيتم ارساله بشكل صغير، ولكن إذا ما واصلتا النقر عليه بشكل مستمر سترى كيف يزداد حجمه :) .

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة