سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

recent

جديد

recent

6 فوائد مهمة للفيس بوك على حياتنا ربما لم تسمعها من قبل

مشاركة
قضاء بعض الوقت على مواقع مثل الفيسبوك والشبكات الاجتماعية بشكل عام ينظر لها دائما على أنها مضيعة للوقت فقط ، ولكن بعض البحوث والدراسات الغربية القائمة على تجارب حية تنفي هذا الإدعاء ، وليس هذا فقط بل تذهب هذه الدراسات بعيدا وتؤكد على أن هذه المواقع وعلى رأسها فيسبوك يمكن أن تكون مفيدة لمستخدميها في معظم الجوانب النفسية والجسدية وغيرها.لذلك في هذه التدوينة سنتعرف معاً على بعض فوائد الفيسبوك التي ربما قد تستغرب منها .
6- يحسن ضربات القلب
تشير بعض الدراسات التي قام بها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (الولايات المتحدة الأمريكية) وجامعة ميلانو (إيطاليا) أن قضاء بعض الوقت في الفيسبوك يمكن أن يساعد الناس على الاسترخاء، وخفض نبضات القلب. وتناولت الدراسة 30 طالبا في ثلاث حالات: مشاهدة  المناظر الطبيعية، حل العمليات الحسابية المعقدة واستخدام الفيسبوك. 
كان الوضع أكثر استرخاء في الأولى، وكان أكثر إرهاقا في الحالة الثانية، ولكن الوقت الذي يقضيه في الفيسبوك أظهرت مستويات عالية من الجاذبية والاسترخاء.  اكتشاف يدعم بكل تأكيد فرضية أن نجاح الفيسبوك والشبكات الاجتماعية الأخرى مرتبط بشكل مباشر بالحالات الذهنية والبدنية الإيجابية لمستخدميها.

5- مساعدتك على ايجاد عمل
العديد من الشركات تستخدم الفيسبوك للتحقيق من موظفيها المحتملين في المستقبل. فهناك الخبراء في هذه الشركات الذين باستطاعتهم  معرفة ما إذا كنت من النوع الذي يريدون توظيفه، ومعرفة كذلك القيم الخاصة بك، وكيف تتفاعل وما الذي تحبه في
الكتب والأفلام، فقط بعد دراسة ملفك لمدة 5 دقائق على الفيسبوك.

4-  زيادة الثقة
الفيسبوك يتيح للناس معرفة خبايا أنفسهم ، وما هو الجانب الأفضل فيهم من خلال انتقادات وثناء الأخرين،الأمر الذي يحسن تقدير الذات.
الباحثJEFF HANCOCK من جامعة كورنيل (المملكة المتحدة)، يشير إلى أن هذا الأمر ليس من خداع النفس: الصورة التي يتم عرضها هي النسخة الإيجابية لنفسك، وليس صورة زائفة. وكانت هذهالدراسة الأولى من نوعها التي تشير للفوائد النفسية من استخدام الفيسبوك.

3- وسيلة استثمارية مفيدة
الفيسبوك ليس فقط مفيد للصحة العقلية والجسدية هو أيضا جيد للاستثمار: هناك علاقة بين شعبية العلامة التجارية وما يتم نشره من تعليقات وتبادل الخبرات حول العلامات التجارية والأداء الاقتصادي لهذه العلامة التجارية.
هذا الاكتشاف يفتح سوقا جديدة بالنسبة للشركات الصغيرة في وسائل الاعلام الاجتماعية وكذلك حتى الأشخاص يمكنه الاستفادة من الفيسبوك اقتصاديا ويمكن استعمال هذه المنصة لكسب بعض المال.

2- زيادة الإنتاجية
كثير من الناس يعتقدون أن شبكات التواصل الاجتماعي تلهي الموظفين عن عملهم ، ولكن استطلاع على موقع keas.com يظهر أن فاصل زمني لمدة 10 دقيقة في الفيسبوك يجعل الموظفين أكثر سعادة، صحة وأكثر إنتاجية.
قارنت الدراسة ثلاث مجموعات من الموظفين، الذين لم يسمح لهم بأخذ هذا الفاصل الزمني ، والفريق الثاني كان مسموح لهم بفترات حيث يمكنهم أن يفعل أي شيء ولكن بدون استخدام شبكة الإنترنت، أما الفريق الثالث فكان مسموح له استخدام الإنترنت والفيسبوك لمدة 10 دقيقة. 
وكانت مجموعة الفيسبوك أكثر إنتاجية بنسبة 16٪ من المجموعة الذين لم يتمكنوا من استخدام الانترنت ونحو 40٪ أكثر إنتاجية من المجموعة التي لم يسمح لها بأخذ راحة.

1- الفيسبوك يساعدك في دراستك !
يبدو أن الفيسبوك يساعد الطلاب في دراستهم ، وهذا ما أظهر في بحث من جامعة أبيلين كريستيان(الولايات المتحدة الأمريكية) حيث بين أن الطلاب الذين كانوا الأكثر نشاطا في الفيسبوك كانوا أكثر استعدادا للعودة في السنة الثانية في الكلية.وأظهر البحث أيضا أن الطلاب الذين كانوا أكثر نشاطا في الفيسبوك أظهروا المزيد من الحماس للالتحاق بأجواء الدراسة.


هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

سراج العلم

2016

حذف القائمة