-->
سراج العلم سراج العلم

مواضيع تعليمية وتربوية جذاذات وثائق الأستاذ والمدير والادارة والتلميذ ومجموعة من الفروض والامتحانات

5 استخدامات خفية لأداة Graph Search على الفيسبوك قد لا تعرفها

مشاركة
جميعنا قد استعمل ولو لمرة واحدة مربع البحث في الفيسبوك ، إما للبحث عن صفحة ما ، صديق أو غير ذلك ، لكن أغلبنا لا يعلم عن الاستخدامات الخفية لخاصية البحث  Graph Search التي أطلقتها فيسبوك سابقا ، هذه الميزة لم تأخذ حقها من الشروحات أو حتى الإشارة لمميزاتها العديدة التي تسرع عميلة البحث وحتى تخصيصه ليناسب ما نحن بصدد البحث عنه في هذه الشبكة الاجتماعية . لكن في هذه التدوينة اختر الإشارة لبعض الخصائص التي تتميز بها أداة وكيف يمكنك استعمالها للحصول على نتائج أكثر دقة عن ما تبحث عنه .


1. ايجاد أصدقاء مشتركون

في بعض الأحيان تريد معرفة الأصدقاء المشتركون بينك وبين أي صديق آخر لك على الفيسبوك لأي سبب من الأسباب ، طبعا يمكنك ان تفعل ذلك عن طريق الدخول لحساب صديق وتبحث عن الشخص المطلوب، هذا ممكن دائما في الفيسبوك ولكن ليس بسرعة أو سهولة البحث عن طريق Facebook Graph Search.يمكنك البحث عن"[Person's Name]'s friends who are my friends," وفي غضون ثوان سيتم سرد لائحة بجميع الأصدقاء الذين تشترك بهم معه .

2. إحياء ذكريات 

إذا كنت ترغب في استرجاع بعض الذكريات التي عشتها في الفيسبوك فيمكنك محاولة البحث عن صورك في لعام الماضي عن طريق البحث عن "My photos from last year" هذا سيسمح لك للبحث في مواضيعك الخاصة. أو إذا كنت ترغب فقط في الحصول على نظرة عن أكثر اللحظات التي جمعتك بأصدقائك فيكفي ان تقوم بالبحث عن "Photos of my friends and me"  أو "Photos of my friends I like" لعرض كافة صور أصدقائك التي قمت بالإعجاب بها.طبعا هناك العديد من الخيارات الأخرى 

3. رؤية ما يعجب به أصدقائك

في كثير من الأحيان نرغب في معرفة الصفحات أو الأفلام التي يعجب بها أصدقائنا على الشبكة الاجتماعية فيسبوك كنوع من الفضول ،لكن الآن مع Graph Search يمكنك الحصول على نتائج مثيرة للاهتمام مثل الموسيقى المفضلة لأصدقائي الذين يعيشون في مدينتي "Favorite music of my friends who live in my city" أو الفرق الرياضية المفضلة لأصدقائي "Favorite sports teams of my friends" وكذلك الصفحات المعجب بها من قبل صديق ما "[Pages liked by [Person's Name" .

4. ايجاد الصور والفيديو لك ما تبحث عنه 

حصر جميع الصور أو حتى الفيديوهات  المنشورة في موضوع معين في الفيسبوك قد يكون صعب جدا ، لكن مع خاصية البحث الجديدة يمكنك ان تجد ما تشاء من الصور وحتى الفيديو لكل شيء تبحث عنه وعرضه في مكان واحد ، بل يمكنك تخصيص البحث كما تريد ، فمثلا يمكن عرض كافة الصورة لأي موضوع عن طريق البحث عن "Photos taken in Tiznit" ونفس الطريقة بالنسبة للفيديو "Videos taken in Tiznit"  مع تغيير كلمة Tiznit بأي شيء تريد البحث عنه . كما أن هناك خيارات أخرى يمكنك الإستعانة بها .

5 . خيارات كثيرة أخرى 

طبعا هذا الموضع لا يمكن ان نشير فيه لجميع الاحتمالات التي يقترحها عليك Facebook Graph Search، فهناك العديد والعديد من الخيارات التي تسهل عليك مأمورية البحث من أي وقت مضى ، من بينها كذلك معرفة ما يعجب به أصدقاء الذين يسكون في نفس مدينتك عبر البحث عن "My friends who live in my city and who like TH3 professional" ، أو يمكنك معرفة الأشخاص الذي يعملون في شركة معينة بالبحث عن "People who work at TH3 professional" ، وغيرها الأشياء المفيدة التي تختصر عليك الكثير من الوقت .

باختصار يمكن الوصول لجميع خيارات البحث عن طريق كتابة الكلمة الأولى منه ، مثلا في الصور يكفي ان تقوم بكتابة Photos وستقوم الأداة بسرد لائحة الاحتملات المتوفرة لها.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة